بشخصية عمر الخيام... نيكولا معوّض يتألق في "الحشاشين" خلال رمضان 2024

بشخصية عمر الخيام... نيكولا معوّض يتألق في "الحشاشين" خلال رمضان 2024

يجسد الممثل اللبناني نيكولا معوض، دور الشاعر والعالِم عمر الخيام، أحد أصدقاء حسن الصباح في مسلسل "الحشاشين" خلال موسم دراما رمضان الحالي، وفي الحلقة الثانية من المسلسل بدأت شخصيته التي تستمر مع أحداث المسلسل باعتباره يمتلك الحنكة العاطفية والسياسية معًا.

في هذا السياق، شهدت الحلقة 8 من مسلسل "الحشاشين" نقاشاً بين نيكولا معوّض بشخصية عمر الخيام، ونظام الملك الذي يُجسده فتحي عبد الوهاب، وذلك على خلفية هروب حسن الصباح الذي يُجسده كريم عبد العزيز من محبسه . واتسم اللقاء بفلسفة عمر الخيام الدائمة على لسانه فى تساؤلاته وأفكاره، وانتهى إلى قوله : "أنا وانت وحسن الصباح على باطل" رداً على سؤال نظام الملك الذي طلب منه البوح بصراحة عن من هم على حق ومن على باطل.

ورد عليه قائلاً بأن الخيام على خطأ لأنه يعبد مخاوفه وحسن الصباح يعبد نفسه ونظام الملك يعبد السلطة، وذلك وسط حسرة نظام الملك من الإجابة.

وفي السياق نفسه، تم الترويج خلال الساعات الماضية لشخصية عمر الخيام عبر الجهة المنتجة للعمل "synergy” وأرفقت الصورة بعبارة جاء فيها:"حيرة عمر الخيام في بحثه عن الله موجودة جوا كل انسان، بس الشاطر اللي يوصل لصدق إيمانه".

الجدير بالذكر أن الحشاشين هو مسلسل تاريخي، تدور أحداثه في القرن الـ11، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ "الفدائيين"، رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وآخرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.