بعد 39 عاماً... لا تزال صرخة ريمي بندلي نفسها: "يا عالم أرضي محروقة"

بعد 39 عاماً... لا تزال صرخة ريمي بندلي نفسها: "يا عالم أرضي محروقة"

غنّتها في عام 1984، ولكنّ النداء لا يزال نفسه بعد 39 عاماً، لذلك استعانت الفنانة اللبنانية ريمي بندلي، بأغنيتها " أعطونا الطفولة" لتعبّر عن تضامنها مع وطنها لبنان، في ظلّ الأوضاع الراهنة، حيث أعادت نشر الأغنية بصوتها الحالي.

في هذا الإطار، شاركت ريمي بندلي، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، مقطع فيديو يظهر فيه العلم اللبناني وهو يرفرف في سماء ملبّدة بالغيوم، على أنغام أغنية " أعطونا الطفولة" بصوتها الحالي، وعدّلت الكلمات لتصبح: " يا عالم أرضي محروقة، حبيبي يا لبنان، اشتقتلّك يا أرضي"، وأرفقت بندلي منشورها بتعليق كتبت فيه: " الله يحمي لبنان ... كلّه".

جدير بالذكر أنّ أغنية " أعطونا الطفولة"، قدّمتها ريمي بندلي، للمرّة الأولى في العام 1984، عندما كانت لا تزال في الخامسة من عمرها، لتصبح الأغنية وصاحبتها منذ ذلك الحين، رمزاً للطفولة التي لا تريد الحرب، ولا الدمار، بل السلام والاستقرار.

من جهة أخرى، يستمرّ نجوم لبنان والعالم العربي في دعمهم  للبنان وشعبه في ظل الأوضاع الرّاهنة، كلّ على طريقته الخاصّة، إذ  كتبت النجمة اللبنانية نانسي عجرم :"يا رب اللي عم يصير عنا جنون. كل شبر من أرضنا من #الجنوب للشمال منحطه قدامك. خلّي عينك علينا. #لبنان".

أيضاً نشرت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم تدوينة جديدة جاء فيها:"يا #لبنان لحبَّك الله .. عنّك مش ممكن نتخلّى .. برمنا أرض الدّنيي كلاّ ..وما صلّينا غير بكتابك".

من جانبها،  كتبت أصالة الفن العربي أصالة نصري:"آلاف الحكايا المؤلمة وأقساها كل مايجري بأجمل لوحة في العالم في جنة الدنيا في الوطن الغالي في لبنان يارب استودعناك أهله وأرضه وجماله يارب برعايتك ارعاه قلبي وروحي معكم #لبنان".

وجدّدت ملكة الإحساس إليسّا نداءها بأن لبنان لا يريد الحرب حيث نشرت تدوينة عبر حسابها على اكس جاء فيها:"لبنان وشعبه يستحقون العيش بأمان وسلام بعيداً عن الحروب و القتل والتهجير الذي لن يخدم هذا البلد، ألم يحن الوقت لتطبيق القرارات الدولية القادرة على حماية لبنان وتحييده عن الصراعات الخارجية؟، نجدد النداء: #لبنان_لا_يريد_الحرب".

أما النجم العربي وليد توفيق فكتب:"مهما حصل رح تبقى يا لبنان .. رمز الكفاح والحب وين ما كان .. ولولا بقي في حجر ببلادنا.. بنعمرك وبنرجعك لبنان .. كلمة قلناها من أكتر من أربعين سنة بفيلم من يطفىء النار.. ورح نضل نقولها".

هذا وقد أعرب عدد كبير من النجوم عن تضامنهم مع لبنان وشعبه.