بعد 57 عاماً ... "نسم علينا الهوى" لفيروز تدخل قائمة بيلبورد عربية

بعد 57 عاماً ... "نسم علينا الهوى" لفيروز تدخل قائمة بيلبورد عربية

دخلت أغنية "نسم علينا الهوى" لسفيرتنا إلى النجوم فيروز قائمة بيلبورد عربية وذلك بعد مرور 57 عاماً على إصدارها.

في التفاصيل، دخلت أغنية "نسم علينا الهوى" للسيدة فيروز قائمة أعلى 50 أغنية ليفانتين وأتت في المرتبة 50 وبذلك تصبح أقدم أغنية تكون في قائمة بيلبورد عربية مما يشير إلى مكانة فيروز الراسخة.

وكانت قد أُطلقت أغنية "نسم علينا الهوى" عام 1967، وهي من كلمات وألحان الأخوين رحباني، وقدمت فيروز الأغنية لأول مرة في فيلم "بنت الحارس" حيث ظهرت وهي تغني بجانب العمال في مرفأ بيروت ، وخلفها البحر الذي يعكس مشاعر الحنين والبعد عن الوطن.

و تعبّر فيروز من خلال عبارتها "خدني على بلادي" التي تكررها في نهاية كل مقطع عن شوقها العميق لأرضها. وتحمل الأغنية مشاعر مؤثرة ممزوجة بحب صادق للوطن، مما جعلها تحل في مكانة مميزة في الذاكرة العربية.

ودخلت أغنية " نسم علينا الهوى " قائمة أعلى 50 أغنية ليفانتين ، لتتخطى بذلك الرقم القياسي الذي كانت تحققه أغنية " كيفك إنت" لفيروز أيضاً ، الصادرة عام 1991. وقد شهدت هذه الأغنية نجاحاً كبيراً منذ إطلاق قائمة أعلى 50 أغنية ليفانتين من بيلبورد عربية في الأول من آب / أغسطس 2024 ، محافظةً على مكانتها البارزة في القائمة.

وتواصل فيروز تحقيق إنجازات في قوائم بيلبورد عربية ، لتكون الفنانة الوحيدة من جيلها التي تحتفظ بمكان دائم في قائمة بيلبورد 100 فنان منذ إطلاق القوائم العربية في أواخر عام 2023.

من جهة أخرى ، كان قد أقيم حفل تكريمي كبير للسيدة فيروز على شاطئ بحر مدينة مرسيليا في 20 تموز / يوليو الفائت حيث كانت قد تلقّت " أوركسترا مزيكا " دعوة رسمية من الدولة الفرنسية لتنظيم حفل تكريمي لفيروز ، وقد قبلت الدعوة بفارغ الشوق اذ تم بناء مسرح خاص في الهواء الطلق لاستضافة أكثر من عشرة آلاف شخص.