بعد غياب.. راشد الماجد يعود بألبوم من ألحان الموسيقار طلال

يستعد سندباد الأغنية الخليجية راشد الماجد، للعودة إلى نشاطه الفني بعد الانتهاء من تسجيل ألبومه الغنائي الجديد، والذي يعد أول إصدار طويل له بعد غياب استمر لأكثر من 10 سنوات.


وأعلنت شركة روتانا عبر صفحتها على منصة إكس عودة راشد الماجد إلى الساحة الغنائية، مع الكشف عن تفاصيل ألبومه المنتظر والعديد من المفاجآت الفنية الأخرى.

ووفق بيان روتانا سيتضمن الألبوم ما بين 11 و13 أغنية كتب كلماتها العديد من الأسماء الشعرية البارزة، بينهم الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن في أكثر من عمل، والأمير خالد الفيصل، وأحمد علوي وآخرين، وهو من ألحان الموسيقار د. طلال.

كما أنهى راشد الماجد تسجيل أغنية جديدة مخصصة لمدينة جدة السعودية، إلى جانب مجموعة من الأغاني التي يعتزم طرحها لاحقًا كأعمال منفردة.

وكان آخر تصريح تلفزيوني لراشد الماجد بعد وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن في شهر مايو/أيار الماضي، حيث عبّر عن حزنه الشديد لرحيله، كاشفًا عن تفاصيل المكالمة الهاتفية الأخيرة التي جمعتهما سويًا.

وقال الماجد إنه لم يستوعب أمر وفاة الشاعر، إلا أنه في نهاية المطاف قضاء وقدر الله، مضيفًا أن هناك عملاً كان يتحضّر له مع الشاعر، على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، وتحدث معه لمدة طويلة، قبل أسبوعين فقط من وفاته من خلال مكالمة هاتفية حول تفاصيل العمل المنتظر الذي سيجمعهما.

وتابع الماجد: "الأمير بدر - رحمه الله - طلب مني إرسال الأغنية له، والتي عملنا عليها معًا من أجل سماعها بالألحان، وأبدى إعجابه بها، قائلًا: يا ليت كل قصائدي تغنيها أنت".

يذكر أن راشد الماجد كان قد قدم ديو مع الفنان العراقي وليد الشامي تحت عنوان "راسك فوق" وذلك احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ93.

الأغنية من كلمات قوس، ألحان نور الزين والتوزيع الموسيقي لسيروس.

وتقول كلمات الاغنية: "اسمك الغالي .. صيتك العالي .. مايجي فبالي سوى انك نعمة الوالي .. همتك ترقى .. فوق ما نهقى .. دايماً تبقى السعودي اول وتالي .. وراسك فوق فوق فوق فوق .. يعلى بعد فوق فوق واعلى بعد .. يالأول اللي ما يناظر تحت ومايبالي .. السعودي ما هجد .. لآخر القمة صعد .. مايشابه له احد وانجومه تلالي .. اختي ووخيي .. كلهم زيي .. يابعد حيي ترانا مضرب امثالي .. نارنا حيّه .. وحضننا فيّه ..."