بفضل حكمته وإبداعه … سالم الهندي يحافظ على مكانته في قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط

بفضل حكمته وإبداعه … سالم الهندي يحافظ على مكانته في قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط

أثبت السيّد سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات جدارته كواحد من أهم القيادات في صناعة الموسيقى العربية حيث تمكن من دخول قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي وذلك بحسب مجلة فوربس العالمية.

واستطاع سالم الهندي أن يضع بصمته في عالم الانتاج الموسيقي حيث يعتبر من الشخصيات المحورية في تاريخ الفن العربي ، فهو عرّاب الموسيقى العربية المعاصرة وله دوراً مفصلياً في هذا المجال، وقاد شركة روتانا لتصبح أهم شركة انتاج موسيقي في العالم العربي.

ودور سالم الهندي لم يقتصر على الادارة فحسب، بل ساهم بشكل كبير في اكتشاف العديد من النجوم اللامعين الذين أصبحوا اليوم في طليعة الساحة الفنية، من بينهم جبل الاغنية العربية حسين الجسمي، والبرنس ماجد المهندس حيث كان له الفضل في إنتاج أعمالهم الأولى التي شكلت نقطة انطلاق لمسيرتهم الناجحة.

ويمتلك سالم الهندي تركيبة نادرة تجمع بين الحكمة والإدارة والإرادة والذوق الفني الرفيع. واستطاع أن يُتقن اللعبة الخفية التي تتطلب توازنًا دقيقًا بين إدارة المال وإدارة الفن، وهي مهارة لا تتوفر إلا لدى شخصيات فريدة مثله ،فهو متفرّد في هذا المجال بتركيبة سحرية اذ لا يوجد منافس له.

ويتمتع سالم بخبرة 39 عامًا في المجال، وقد تم تعيينه رئيسًا في عام 2006 لشركة (Rotana Audio Visual) المسجلة حاليًا باسم (روتانا ميوزيك غروب) قبل ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي.

وكان لا بد، بعد الاعلان عن فوز الهندي، أن يتهافت جميع نجوم العالم العربي بصوت واحد وكأنهم يغنّون أوبريت تهنئة للسيد سالم الهندي ومن أبرزهم شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم حيث نشرت تدوينة جاء فيها :"أبو فواز الغالي، أعلى المراتب بتلبقلك.. ما منتفاجأ ابداً، لأن اجتهاداتك وتفانيك لعملك قادرين يخبّروا كيف النجاح بيكون!ألف مبروك".

وكتبت ملكة الاحساس إليسا:"سالم الهندي خبرة وحنكة ورؤية فنية بيتدرّسوا من أكثر من 20 سنة، ومش غريب على أبو فواز انو يكون من بين أهم 100 رئيس تنفيذي بالمنطقة. مبروك أبو فواز، بتستحق كل التقدير”.

بدورها كتبت النجمة اللبنانية نانسي عجرم:"قصة نجاح كبير بقلبها صفحات من التفاني والمثابرة والاصرار على الأفضل. مبروك التكريم استاذ سالم ".

من جهته نشر فارس الاغنية العربية عاصي الحلاني تدوينة جاء فيها:"الف مبروك ابو فواز الغالي المحب والعراب بتستاهل كل الخير والنجاح بيلبقلك الى الأمام دائماً باذن الله فوربس العالمية ".

كما علقت قيثارة الخليج نوال الكويتية:"رفيق الدرب والنجاحات أخوي الغالي عرّاب الفن سالم الهندي كلنا فخورين فيك وبإنجازاتك ألف مبروك يا حبيبي تستاهل".

أما النجمة الاماراتية أحلام فكتبت:"مبروك لنا جميع و فخر للجميع انت يا بوفواز وتستاهل سالم الهندي".

حسين الجسمي كتب:"تستاهل بو فواز واكثر اخوي".

 فيما كتبت الفنانة اللبنانية كارول سماحة :"سنين من العمل والتخطيط والمثابرة والطموح والنجاح.. تكريم مستحق لأكثر من يستحق التكريم ألف مبروك". بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين.

كما باركت شركة روتانا لسالم الهندي حيث نشرت صورته عبر حسابها على انستغرام وكتبت:"تفخر وتبارك مجموعة روتانا للموسيقى للأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي للمجموعة وعراب الفن، بإختياره من مجلة #فوربس العالمية ضمن قائمة اقوى 100 رئيس تنفيذي بالشرق الأوسط للعام 2024″.

بدورنا، تتمنى أسرة أغاني أغاني دوام النجاح والتألق للسيد سالم الهندي ونرفع القبّعة له أمام جهوده الجبّارة في عالم الفن.