"بيلبورد عربية" تُطلق قوائم جديدة للأغاني بأربع لهجات عربية

في خطوة نوعية لإبراز التنوع الثقافي والفني في العالم العربي، أعلنت "بيلبورد عربية" عن إطلاق أربع قوائم جديدة خاصة بالأغنيات في اللهجات الخليجية والمصرية والشامية والمغاربية.

وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير الذي حققته القائمتان السابقتان اللتان أُطلقتا في ديسمبر/ كانون الأول 2023، وهما: "بيلبورد عربية هوت 100" المخصصة للأغاني الأكثر رواجاً وبيلبورد عربية لأفضل 100 فنان عربي وأكثرهم رواجاً. وتهدف هذه القوائم إلى تقديم منصة متجددة للفنانين العرب لعرض أعمالهم والوصول إلى جمهور أوسع.

القوائم الجديدة تأتي استجابة للنمو المتسارع الذي تشهده صناعة الموسيقى في المنطقة، خاصة في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة. وستعمل هذه القوائم على تعزيز العلاقة بين الفنانين وجمهورهم، وتقديم فرص جديدة لهم للوصول إلى المنصات العالمية.

وستكون هذه القوائم الجديدة متاحة للجمهور كل خميس على موقع "بيلبورد عربية" و كافة منصاتها ما يضمن وصول الفنانين العرب المخضرمين منهم والجدد، إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

رامي زيدان، المدير العام لـ "بيلبورد عربية"، أكد أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من الغنى والتنوع الذي تتمتع به اللغة العربية ولهجاتها المتعددة، مشيراً إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي ساهمت في تقريب المسافات بين اللهجات المختلفة. وجاء في حديثه: "لغتنا غنية ومتنوعة، يتحدثها أكثر من 400 مليون شخص حول العالم وأن لهجاتها التي يفوق عددها العشرين لهجة، تعكس ثقافاتنا وتراثنا وقيمنا الفريدة". وأضاف:" "وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية الأخرى، ساهمت إلى حدّ بعيد في ردم الفجوة بين أبناء المنطقة واللهجات الأخرى التي كانت سابقاً غريبة عنهم ومعقّدة ويصعب فهمها في كثير من الأحيان".

 وأشار زيدان إلى أن القوائم الجديدة ستُبرز مواهب ثمينة لم تحظَ بعد بفرصة الانتشار، مع وعود بإطلاق قوائم أخرى، ستعلن عنها "بيلبورد عربية" لاحقاً، تشمل الهيب هوب العربي والإندي العربي والشيلات والمهرجانات.

ونذكر انه تم إطلاق منصة "بيلبورد عربية"  من على شاطئ مهرجان "كان ليونز الدولي للإبداع"Cannes Lions International Festival of Creativity 2023 بعد أن أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG عن شراكة جديدة مع شركة "بيلبورد العالمية"  Billboard. وتُركز هذه المنصة على عالم الموسيقى والثقافة العربية بتسليط الضوء على قصص الفنانين العرب والترويج للموسيقى العربية على الساحة الدولية.