توفيق عبدالحميد يخرج عن صمته وينفي أنباء مرضه

إنتشرت خلال الساعات الماضية أخبار عن تدهور صحة الممثل المصري توفيق عبد الحميد بسبب مشاكل في الظهر أدت إلى بقائه في المنزل ومنعته من التحرك حيث خرج الأخير عن صمته ونفى هذه الشائعات.

وكتب توفيق عبدالحميد عبر حسابه على فيسبوك منشوراً إلكترونياً جاء فيه:"واضح أن هناك خبرًا انتشر عن تدهور حالتي الصحية، أزعج الكثير من الأصدقاء والمحبين، وهو خبر غير حقيقي… الحمد لله على كل حال، أنا بخير وحالتي الصحية كما هي، لا جديد".

كما كتب منشوراً آخر جاء فيه:"شكراً جزيلاً محبتكم واهتتمامكم تاج فوق رأسي.. متعكم الله جميعاً بالصحة والستر وراحة البال".

الجدير بالذكر أن توفيق عبدالحميد كان قد اعتزل العمل الفني في أيلول / سبتمبر 2023 بسبب ظرف صحي طارئ إذ يعاني من آلام في العمود الفقري حيث كشف عبدالحميد حينها أن مشكلته الصحية تستدعي تدخلاً جراحيًّا لعلاجها، وكتب: "الأشعة الأخيرة للعمود الفقري تحتم ضرورة التدخل الجراحي بس في أمل أن العلاج الطبيعي والمائي يحسن الحالة"

وكتب عبدالحميد عندما اعتزل عبر حسابه على فيسبوك: "ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل ولذلك أُعلن اعتزالي"، وكان ذلك بعد فترة قليلة من تراجعه عن قرار اعتزاله للمرة الأولى للسبب ذاته.

وشرح الفنان المصري طبيعة مرضه في منشور آخر حيث كتب: "أرهقته بشدة.. لم أعتنِ به كما يجب، نبهني بصوت خفيض ولم أكترث، ثم بدأ الصوت يرتفع إلى أن وصل حد الصراخ ، عن جسدي أتحدث عبرة لمن يعتبر".

وكان آخر أعمال عبدالحميد هي مسلسل "يوتيرن" الذي عُرض عام 2022 وشارك في بطولته مع الفنانة ريهام حجاج وشارك الى جانبهما كل من عبير صبري، كريم قاسم ، محمود حجازي ، أيمن القيسوني، محمد كيلاني، وغيرهم. وهو من اخراج سامح عبدالعزيز.

وتدور أحداثه حول يارا التي تتخلى عن حياتها المهنية التي كانت تحلم بها كضابط ملاحة من أجل زوجها المتملك يوسف، بينما يتسبب خالد في حادث أليم يأخذ يارا إلى مسار محفوف بالمخاطر.

كما لعب عبدالحميد عدة أدوار في مسلسلات عربية شهيرة ومنها "اين قلبي" مع يسرا وعبلة كامل، "فريسكا" مع أثار الحكيم، "حديث الصباح والمساء" مع ليلى علوي ، "حضرة المتهم أبي" مع نور الشريف، و"بوابة الحلواني"، وغيرها من الأعمال.