جوائز "بيلبورد عربية" تطلق نسختها الأولى في الرياض

جوائز "بيلبورد عربية" تطلق نسختها الأولى في الرياض

كشفت "بيلبورد عربية" عن إطلاق النسخة الأولى من جوائزها الموسيقية في 11 كانون الأول/ ديسمبر 2024 وذلك في مركز الملك عبد الله المالي في الرياض، ضمن أسبوع الرياض الموسيقي الأول.

في التفاصيل، انّ أسبوع الرياض الموسيقي هو إحدى مبادرات هيئة الموسيقى السعودية التي تستضيف خبراء وصانعي الموسيقى من مختلف دول العالم في أحد أسرع المراكز نموّاً في قطاع المهرجانات والفعاليات الموسيقية.

وسيكرم هذا الحفل الفنانين العرب المبدعين ويحتفي بإنجازاتهم الفنية، ليشكل بذلك تجربة جديدة وغير تقليدية في المنطقة. على عكس الجوائز الأخرى، سيكون أساس التقييم هو شعبية الفنان وأداء أغانيه في قوائم بيلبورد الموسيقية. وتشمل الجوائز مجموعة متنوعة من الفئات، مثل أفضل فنان وأفضل فنانة وأبرز أغاني السنة، بالإضافة إلى فئات أخرى.

الجدير بالذكر أن قوائم "بيلبورد عربية" تشمل القائمتين الرائدتين: بيلبورد عربية هوت 100 وبيلبورد عربية لأفضل 100 فنان، إلى جانب سبع قوائم جديدة تم إطلاقها أخيراً ، وهي خاصة باللهجات الخليجية والمصرية والشامية والمغربية، بالإضافة إلى أغاني الهيب هوب والإندي العربية والشيلات.

هذه القوائم، التي أصبحت علامة فارقة في المنطقة، تعتمد على المعايير المتبعة من قبل علامة بيلبورد العالمية على مدى ثمانية عقود. بينما تُكرّم جوائز "بيلبورد عربية" أفضل الفنانين والأغاني لهذا العام، ستسلط الضوء أيضًا على المواهب المميزة في السعودية والمنطقة.

أيضاً ستُكشف عن أغاني مشتركة جديدة بين الفنانين، وتُقام عروض حصرية يقدم فيها فنانون عرب وعالميون أشهر أغانيهم.

تجدر الاشارة الى أنه تمّ إطلاق بيلبورد عربية في حزيران /يونيو 2023 لتسليط الضوء على الفنانين العرب ونقل موسيقاهم وقصصهم للساحة الدولية.

وخلال عام واحد فقط، نجحت بيلبورد عربية بإطلاق العديد من المباردات المهمّة في المنطقة، من بينها أخبار "بيلبورد عربية"، المرأة في الموسيقى، القوائم الموسيقية و"أصوات الأرض". وقد وفرت هذه المبادرات البيئة الضرورية للفنانين الكبار والجدد للوصول إلى جمهور أوسع. وإلى جانب المبادرات، ابتكرت بيلبورد عربية فعاليات فريدة تسلط الضوء على الأصوات العربية، بما فيها سلسلة "جلسات بيلبورد العربية" الحصرية في الاستديو.