دريد لحام ينضم لموسم رمضان 2025 من خلال "ليالي روكسي"

دريد لحام ينضم لموسم رمضان 2025 من خلال "ليالي روكسي"

انضم الممثل السوري القدير دريد لحام الى مسلسل "ليالي روكسي" الذي سيبدأ تصويره في دمشق قريباً وذلك تمهيداً لعرضه في موسم رمضان 2025.

ويشارك دريد لحام في مسلسل "ليالي روكسي" الى جانب كل من أيمن زيدان وسلاف فواخرجي، والعمل من اخراج محمد عبد العزيز.

وتدور قصة مسلسل "ليالي روكسي" في العام 1927، خلال فترة الإحتلال الفرنسي لسوريا، حيث يتناول العمل تصوير أول فيلم روائي سوري وعدة خطوط درامية أخرى، وهي التجربة الأولى للمخرج عبد العزيز في أعمال البيئة الشامية.

العمل من تأليف عدد من الكتاب وهم محمد عبد العزيز، شادي كيوان، معن سقباني، بشرى عباس، وهو من إنتاج شركة أفاميا للإنتاج والتوزيع الفني للمنتج فراس الجاجة.

ويأتي ذلك فيما تستعد الدراما السورية لموسم رمضان 2025 حيث بدأ الممثلون تصوير مشاهدهم في أعمالهم وأبرز هذه الأعمال هي مسلسل "نفس" من بطولة عابد فهد، دانييلا رحمة، معتصم النهار، وإخراج إيلي السمعان وتأليف أيمن السعيد. أيضاً مسلسل "البطل" من تأليف رامي كوسا وإخراج الليث حجو، ويشارك في بطولته كل من بسام كوسا، فرح بسيسو، محمود نصر ونور علي.

ومسلسل "تحت سابع أرض" الذي يجمع تيم حسن مع كاريس بشار، وهو من إخراج سامر البرقاوي، وتأليف وكتابة عمر أبو سعدة.

وسيجتمع باسم ياخور مع أمل عرفة وعبد المنعم عمايري في مسلسل "السبع" من إخراج فادي سليم، تأليف وإعداد سيف رضا حامد وبشار مارديني.

 في سياق منفصل، كان قد تحدث دريد لحام عن راتبه التقاعدي الذي لا يكفيه للحصول على أساسيات الحياة، وذلك خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج "سؤال مباشر" الذي يُعرض على قناة العربية.

و أوضح دريد لحام أن راتبه التقاعدي الذي يحصل عليه نهاية كل شهر يعادل عبوتين غاز، كما أنه لا يكفيه الا لوجبة عشاء في مطعم ثلاث نجوم.

وأضاف أنه يعتمد على مصدر دخل آخر كي يتمكن من العيش ، مشيراً إلى أن الممثلين السوريين لا يستطيعون العيش على هذا الراتب التقاعدي الذي يعادل 18 دولار أميركي حيث قال : " من يستطيع العيش ب18 دولار فقط".

وتابع:"لا يوجد أي إنسان في العالم يمكنه العيش شهرياً بمثل هذا الرقم الضئيل ، واعتقد أن التضخم الكبير وارتفاع سعر صرف الدولار في سوريا انعكس سلباً على جميع السوريين".