روائع خالدة في "ليلة وردة" بأصوات أصالة، نانسي عجرم، عبير نعمة وريهام عبد الحكيم

أقيم حفل "ليلة وردة" ضمن موسم جدة على مسرح عبادي الجوهر أرينا في المملكة العربية السعودية، من تنظيم "بنش مارك"، وذلك تكريماً للفنانة الراحلة وردة الجزائرية ضمن سلسلة حفلات تكريم عمالقة الفن العربي التي تقدّمها الهيئة العامة للترفيه.

وأحيا الحفل كل من أصالة نصري، نانسي عجرم، عبير نعمة وريهام عبد الحكيم بمشاركة أوركسترا ضخم يضم حوالي مئة عازف تحت قيادة المايسترو وليد فايد، وأخرجه كميل طانيوس.

وقدّمت نجمات الحفل ربرتواراً غنائياً منوّعاً من روائع الراحلة وردة الجزائرية حيث تم اختيار عدة أغنيات Mega hits من أعمالها الخالدة في المكتبة الغنائية العربية التي تعاونت فيها وردة مع أبرز الملحنين على مختلف المراحل الزمنية في مسيرتها الفنية مثل محمد عبد الوهاب، بليغ حمدي، سيد مكاوي وصلاح الشرنوبي.

وحضر الحفل رياض القصري نجل الراحلة وردة، نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد، المنتج محسن جابر وعدد من صناع الفن.

وافتتحت أصالة الحفل حيث غنّت "في يوم وليلة" ، و "أوقاتي بتحلو" لتطرب الحضور الذي تفاعل معها بشكل لافت.

ووجهت كلمة شكر للقيّمين، وبعفويتها المعهودة اعتذرت أصالة من الحضور بسبب ارتباكها لهيبة المسرح أثناء تقديم روائع وردة، كما عبّرت عن إعتزازها بتكريم وردة.

وفي تفاصيل كلمتها، قالت أصالة: "أكبر تاريخ في حياتي حفظته هو تاريخ وردة، لكن أعذروني"، وذلك بسبب توترها أثناء تقديم الأغنيتين، مؤكدة أن لأغاني وتاريخ وردة رهبة كبيرة "بعتذر من أحبائها وبعتذر منك مايسترو وراجعلكم بعد شوية".وتحدثت أصالة عن علاقتها بالنجمة الراحلة وردة الجزائرية، وذلك بعد انتهائها من تقديم أغنية في يوم وليلة ضمن فقرتها في حفل "ليلة وردة"، وقالت "كنت بنت لهذه الست العظيمة، كانت أمي وأقولها أمي من جواة قلبي، وقت ما تعرفت عليها، كنت فاكرة إن منها كتير لكن مع مرور الوقت عرفت انها وحدها في الفن، لان ما في موهبة بتعمل فنان كبير، اللي بيخلد الفنان مجموعة أشياء حب وشغف وإخلاص وعمل وحنان، مجموعة تفاصيل كلها اجتمعت في شخص قدر يكون خالد مثل الست وردة، الله يرحم وردة".

أما ريهام عبد الحكيم فغنت "العيون السود"، "حكايتي مع الزمان"، و"حرّمت أحبك" وسط تفاعل من الجمهور.

أيضاً قدمت نانسي عجرم أغنية "قلبي سعيد" ، "بتونس بيك" ، "قال إيه بيسألوني" ، و "لولا الملامة" حيث أشاد الجمهور بأدائها.

وقالت نانسي في كلمتها أمام الحضور: "شكراً للمملكة العربية السعودية التي غيّرت مفهوم الحفلات الفنية في عالمنا"، وشكرت كل القيمين وعبّرت عن امتنانها للمشاركة في تكريم وردة التي "أحببنا، افترقنا وتصالحنا على أغنياتها" حسب تعبيرها.

ويُعد هذا الحفل هو الأول الذي تحييه عبير نعمة في السعودية حيث تألقت في تقديم "وحشتوني"، " أكدب عليك "، و"بكره يا حبيبي".

وتسلّم درعاً رياض القصري نجل وردة من رئيس مجلس إدارة شركة "بنش مارك" زكي حسنين ، أيضاً تخلّل الحفل التكريمي تقارير عن مسيرة الراحلة وردة الجزائرية.

كما تسلّم أخطبوط العود عبادي الجوهر درع التكريم من رئيس مجلس إدارة "بنش مارك" وذلك تكريماً له بعد تشييد  هذا المسرح  بإسمه.

وقال عبادي الجوهر للجمهور :"أنا سعادتي اليوم كبيرة لأنني موجود معكم وأنا هنا بسبب دعمكم، وأعدكم بحفل كبير على هذا المسرح"، وشكر كل القيمين على هذا الحفل.

وبمناسبة التكريم، قدّم عبادي الجوهر  أغنية  "زمن ما هو زماني" للراحلة وردة الجزائرية على طريقة الديو الغنائي مع أصالة.

الجدير بالذكر أن حفل "ليلة وردة" هو أول حفل يقام على مسرح عبادي الجوهر أرينا.