طلال الجردي يوجّه هذه الرسالة في ظلّ الأحداث الأليمة في لبنان

طلال الجردي يوجّه هذه الرسالة في ظلّ الأحداث الأليمة في لبنان

ناشد الممثل اللبناني طلال الجردي جميع المواطنين لمساعدة ومساندة بعضهم البعض في ظلّ الظروف العصيبة التي يعيشها الشعب اللبناني.

في هذا الإطار، نشر طلال الجردي، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، مقطع فيديو رفع من خلاله الصوت، ودعا جميع اللبنانيين الى مساندة بعضهم في هذه المحنة، كما ناشد الجردي في رسالته جميع من هم قادرين على استقبال النازحين اللبنانيين أن يفعلوا.

ووجه طلال الجردي رسالة الى الشعب اللبناني، إذ قال: " مرحباً جميعاً ... أوّلاً، أودّ أن أقول الرحمة لروح جميع الذين استشهدوا، وأتمنّى الشفاء العاجل لكلّ الجرحى. ثانياً، الرجاء الابتعاد عن كل المشاجرات، والمناكفات التي تحصل على مواقع التواصل الإجتماعي".

وتابع الجردي مناشداً المواطنين بالقول: " نحن الآن في حالة حرب، ويجب علينا جميعاً كشعب لبناني أن نقف جنباً الى جنب، رجاءً كل من يستطيع فتح بيته الآن أمام مهجّر من الجنوب، فليفعل، والمضطر على تأجير منزله، فليؤجّره " بحق الله"، على حدّ تعبير طلال".

وأضاف طلال الجردي حديثه قائلاً: " هذا ليس الوقت المناسب لخلق توتّرات بين بعضنا البعض، بل هذه هي اللحظة التي يجب أنّ نساعد فيها بعضنا البعض، بغض النظر عن كل شيء ، وعندما تنتهي هذه الحرب، حينها تُفتح النقاشات وكل المواضيع أخرى.

وختم طلال الجردي رسالته هذه بتجديد نداءه قائلاً: " هذا ليس وقت مشاجرات، رجاءاً، رجاءاً، رجاءاً، وشكراً".

وبذلك،  يكون الممثل طلال الجردي، قد انضمّ الى لائحة النجوم المتضامنين مع لبنان، وشعبه، حيث كتبت النجمة اللبنانية نانسي عجرم :"يا رب اللي عم يصير عنا جنون. كل شبر من أرضنا من #الجنوب للشمال منحطه قدامك. خلّي عينك علينا. #لبنان".

  أيضاً نشرت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم تدوينة جديدة جاء فيها:"يا #لبنان لحبَّك الله .. عنّك مش ممكن نتخلّى .. برمنا أرض الدّنيي كلاّ ..وما صلّينا غير بكتابك".

من جانبها،  كتبت أصالة الفن العربي أصالة نصري:"آلاف الحكايا المؤلمة وأقساها كل مايجري بأجمل لوحة في العالم في جنة الدنيا في الوطن الغالي في لبنان يارب استودعناك أهله وأرضه وجماله يارب برعايتك ارعاه قلبي وروحي معكم #لبنان".

بدورها، عبّرت الفنانة اللبنانية ريمي بندلي عن تضامنها مع وطنها، حيث ، شاركت بندلي، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، مقطع فيديو يظهر فيه العلم اللبناني وهو يرفرف في سماء ملبّدة بالغيوم، على أنغام أغنية " أعطونا الطفولة" بصوتها الحالي، وعدّلت الكلمات لتصبح: " يا عالم أرضي محروقة، حبيبي يا لبنان، اشتقتلّك يا أرضي"، أرفقت بندلي منشورها بتعليق كتبت فيه: " الله يحمي لبنان ... كلّه".

كما أطلقت ملكة جمال لبنان السابقة، والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم ياسمينا زيتون مبادرة "فتح الأبواب"، لإيواء النّازحين اللبنانيين.