ظافر العابدين يخوض ثالث تجاربه الإخراجيّة في "صوفيا"

 

كشف الممثل والمخرج التونسي ظافر العابدين، عن تحضيره لإخراج فيلم جديد بعنوان "صوفيا".

في التفاصيل، نشر ظافر العابدين، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، من كواليس التحضيرات لفيلمه المنتظر "صوفيا"، وأرفق المقطع بتعليق كتب فيه ما يعني باللغة العربيّة التالي: " بعض من كواليس التحضيرات التي تسبق تصوير فيلمي المقبل "صوفيا"، مزيد من الأخبار قريباً".

وقد انطلق بالفعل تصوير فيلم "صوفيا" اليوم في تونس، إذ نشر ظافر العابدين عبر الخاصية القصصية على صفحته الرسميّة في إنستغرام، فيديو قصير وهو في طريقه الى موقع التصوير.

وخلال مؤتمر صحفي عقده قبل أيام في تونس، أعلن  ظافر العابدين، أنّ أحداث الفيلم تدور بين تونس وإنكلترا، ضمن إطار إجتماعي، إنساني، في حين لم يتم الكشف عن تفاصيل إضافية حول العمل.

تجدر الإشارة، الى أنّ فيلم " صوفيا"، يعدّ ثالث أعمال ظافر العابدين الإخراجية، بعد فيلم " الى إبني"، السعودي، وفيلم " غدوة".

وكان قد فاز فيلم " الى إبني" لظافر العابدين، بجائزتين في مهرجان هوليوود للفيلم العربي، الذي  أقيمت فعاليّاته من 17 الى 21 نيسان/ ابريل الماضي في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

كذلك عُرض العمل في صالات السينما السعوديّة، والكويتيّة، والإماراتية، وعدد من صالات السينما في الدول العربيّة،  وهو من بطولة  وإخراج ظافر العابدين.

 وتدور أحداث الفيلم حول شخصية فيصل -الذي يلعب دوره العابدين-، وهو مواطن بريطاني من أصل سعودي يعيش في لندن مع ابنه  البالغ من العمر سبع سنوات. وبعد عدة أعوام من وفاة زوجته ، يقرر فيصل فجأة ترك وظيفته وحياته في المملكة المتحدة، والعودة بصحبة ابنه إلى المملكة العربية السعودية.

أمّا بالنسبة الى أولى تجارب ظافر العابدين في عالم الإخراج، فكانت من خلال فيلم " غدوة"، الذي طرح في صالات السينما في عام 2021، ولعب العابدين دور البطولة في العمل، وشارك في كتابته وإنتاجه.

على صعيد أعمال ظافر العابدين على الشاشة الصغيرة، فكان قد أعلن في وقت سابق عن خوضه موسم رمضان 2025، بمسلسل من بطولته.