عمرو مصطفى يعلن إعادة توزيع "مشربتش من نيلها" لشيرين بصوت جديد

أعلن الفنان المصري عمرو مصطفى إعادة توزيع أغنية "مشربتش من نيلها" التي غنتها النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب مشيراً إلى أنها ستقدَم بصوت مصري جديد.

في التفاصيل، كتب عمرو مصطفى منشوراً عبر حسابه على فيسبوك جاء فيه :"الأصوات المصرية الجميلة عايزكم تحفظوا أغنية مشربتش من نيلها لأننا بنعيد توزيعها الآن".

وتابع:" كلمات الشاعرة الكبيرة نور عبدالله وألحاني، غنوها وارسلوا لي أصواتكم عبر إنستجرام علشان تنزل قريب بصوت مصري جديد".

ورداً على تعليق أحد المتابعين الذي سأل إذا كان عمرو يملك الحق القانوني بإعادة توزيع الأغنية كتب مصطفى:"قانوني شيرين نفسها أنها تغنيها في حفلات غير قانوني بس أنا كنت سيبها بمزاجي وهسيبها تغنيها برضه بمزاجي".

تجدر الإشارة إلى أن أغنية "مشربتش من نيلها" غنتها شيرين عبد الوهاب وحققت نجاحاً كبيراً عند طرحها .

وكان قد أعلن عمرو مصطفى، عن مسابقة للفنانين الشباب في مصر والعالم العربي، وأوضح أن الهدف من هذه المسابقة تشجيع المواهب الحقيقية.

وكتب عمرو مصطفى عبر حسابه على فيسبوك :"إن شاء الله بداية من بكرة هأبدأ في تلحين 6 أغانٍ جديدة مخصوص للأصوات الصاعدة في مصر والعالم العربي، الأغاني دي هتنزل أول بأول".

وأضاف: "أكتر صوت هيلاقي تفاعل منكم هو اللي هيسجل الأغنية بشكل رسمي، ده دوري في محاربة الاحتكار وتشجيع المواهب الحقيقية،استعدوا لأن النجوم الجدد جاية بصوتهم وأغانيهم الأصلية".

في سياق منفصل، كان قد أعلن عمرو مصطفى عن سرقة لحن من ألحانه من قِبل أحد الملحنين، الذي استخدم فكرة اللحن في أغنية جديدة لشيرين عبد الوهاب. جاء ذلك عبر منشور على صفحته في موقع "فيسبوك"، حيث أعاد نشر مقطع لأغنية "غالية علينا يا بلدنا"، وعلّق : "ألحان عمرو مصطفى غير مصرح لها بالنشر، واللحن تمت سرقة فكرته في أغنية جديدة لـ شيرين". وأضاف: "كله هيتحاسب في وقته"، مما يعكس تصميمه على استرداد حقّه الفني.

وأوضح عمرو مصطفى أن اللحن الذي تمت سرقته قد غنّته شيرين سابقاً في إحدى الحفلات فقط، ولم يكن مصرحاً بنشره. ورغم أنه لم يذكر اسم الملحن الذي قام بالسرقة، إلا أنه توعّد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقه.