"قهوة بيومي" على تلفزيون الكويت: هل أجر بيومي فؤاد المزعوم حقيقي؟

بعد الإعلان عن تقديم الممثل المصري بيومي فؤاد لبرنامجه الجديد "قهوة بيومي" عبر قناة "تلفزيون الكويت"، انتشرت شائعات تفيد بتقاضيه أجراً باهظاً وصل إلى 90 ألف دينار كويتي (ما يقارب 300 ألف كويتي). إلا أن وزارة الإعلام الكويتية سارعت إلى نفي هذه الأخبار المغلوطة.

وفي بيان رسمي عبر حسابها على منصة "أكس"، نفت الوزارة صحة المعلومات المتداولة حول تكاليف تعاقدها مع أحد الفنانين العرب، من دون ذكر اسم البرنامج أو بيومي فؤاد. وأوضحت أن كافة إجراءات الشراء للبرنامج تخضع لرقابة الجهات المعنية في الدولة، إذ جاء في البيان: " ننفي كافة المعلومات المغلوطة المنشورة عبر بعض الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي حول تكاليف تعاقدنا مع أحد الفنانين العرب".

وأوضح البيان أن "كافة إجراءات الشراء للبرنامج تخضع لرقابة الجهات المعنية في الدولة".

وأكدت الوزارة أنها "اتخذت الإجراءات القانونية بحق ناشري المعلومات المغلوطة"، داعيةً "الجميع إلى تحرّي الدقة والمصداقية في نشرهم للمعلومات عبر الوسائل الإعلامية، وأخذها من مصادرها رسمية".

من جهة أخرى، طرح تلفزيون الكويت عبر صفحته الرسمية على إنستغرام الفيديو التشويقي للبرنامج، كاشفاً عن موعد عرضه الذي سيكون يوم الجمعة المقبل في الساعة العاشرة مساءً.
وظهر بيومي فؤاد في الفيديو وهو يرتدي الملابس الكويتية، العقال والشماغ، قائلاً" "مسّاكم الله بالخير"، ليرد عليه عدد من النجوم والفنانين.
ومن ثم سألته مذيعة: "مو أنت بيومي؟"، ليرد عليها باللهجة الكويتية: "إيه بيومي فؤاد".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا ليس أول برنامج يقدّمه الفنان المصري بيومي فؤاد، فكان قد قدّم برنامج "بيومي أفندي" عبر قناة " DMC" وهو برنامج كوميدي اجتماعي من إخراج أحمد الجندي، فيه استضاف مجموعة من نجوم الفن.