"ليلة صوت الأرض"... سهرة استثنائية لإحياء ذكرى الراحل طلال مداح مع نخبة من النجوم

أُقيمت أمس "ليلة صوت الأرض" على مسرح محمد عبده أرينا داخل بوليفارد رياض سيتي في المملكة العربية السعودية، وذلك تكريماً وتقديراً للموسيقار السعودي الراحل طلال مداح (5 أغسطس 1940 - 11 أغسطس 2000)، بعد 23 عاماً على رحيله، لكنه ما زال خالداً بفنه وموسيقاه وجميع أعماله.

وكان قد أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ عن تاريخ هذه الليلة الاستثنائية منذ عدة أيام بمشاركة أهم نجوم الغناء في العالم العربي حيث شارك في إحياء "ليلة طلال مداح"، النجوم الآتي ذكرهم: محمد عبده، راشد الماجد، عبد المجيد عبد الله، عبادي الجوهر، رابح صقر، طلال سلامة، أصيل أبو بكر، علي عبد الكريم، خالد عبد الرحمن، ماجد المهندس، نبيل شعيل، عبد الله الرويشد، أصالة نصري، سميرة سعيد، نجوى كرم، عبد الوهاب الدوكالي، نوال الكويتية، أحلام، أنغام، أحمد فتحي، صابر الرباعي، وليد توفيق، علي بن محمد، وليد الشامي، فهد الكبيسي، عمر العبد اللات، عبد الله رشاد، بلقيس، فؤاد عبد الواحد، راشد الفارس، أسماء لمنور، مطرف المطرف، وعد، مساعد البلوشي، أصيل هميم، داليا مبارك، أميمة طالب، جابر الكاسر، عايض، زينة عماد، جميل محمود وعابد البلادي.

 

واتسمت "ليلة صوت الأرض" بأجواء موسيقية طربية أصيلة لإحياء ذكرى المدّاح مع مجموعة من أهم أغنياته التي قدّمها النجوم الآنف ذكرهم حيث قدّم بعضهم خلال الحفل أغاني بمفردهم، أو ميدلي، أو دويتو غنائي. ومنها ديو "ما دام معاي القمر" الذي جمع نجوى كرم وصابر الرباعي، "مقادير" على طريقة الديو بين علي عبد الكريم وعبد الله رشاد. وقدّم الفنانيْن ماجد المهندس وعبد المجيد عبد الله أغنية "عز الوطن". وغنّت أصالة أغنية "أجاذبك الهوى". وأغنية "ابتعد عني" قدّمتها نوال الكويتية، وأغنية "من هو حبيبك" بصوت راشد الماجد، و"سيدي قم" غنّتها أحلام. وأغنية "تصدق ولا أحلف لك" بصوت سميرة سعيد، وتغنّى محمد عبده بأغنية "ليلة تمرين".

وتضمّن الحفل، عرض فيلم قصير، ظهر فيه مجموعة من أصدقاء طلال مداح، ليروون مواقف وأحداث جمعتهم بالراحل.
ومن أبرز مفاجآت "ليلة صوت الأرض"، هو ظهور طلال مداح على المسرح بتقنية الهولوغرام، ليُقدم دويتو غنائي مع فنان العرب محمد عبده، الأمر الذي حظى بإعجاب الحضور، وتفاعلوا مع المشهد بشكلٍ كبير.
كما كرّم رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، أسرة طلال مداح، على مسرح محمد عبده، مُعتبراً أنّ: "طلال مداح أحد أهم رموز الأغنية السعودية، ومُشاركة نجوم كبار من الوطن العربي في عُرس فني وليلة طربية شيء يدعو للفخر والسعادة، ويُشير إلى قوة ومكانة الفن السعودي، كما أنّ تنظيم الليلة على مسرح محمد عبده، رفيق الدرب، بمثابة رسالة للجميع عن قوة العلاقة بينهما".
وأضاف في كلمة له: "اليوم نتشرف بتكريم فنان قائد للأغنية السعودية وسعيدين بهذا الإقبال وهذا التنظيم"، موجهاً رسالة لأسرته: "إن شاء الله تكون ليلة من ألف ليلة وللتاريخ.. أنتم أبناء فنان عظيم، من حقكم ترفعون رأسكم في بلدكم، اليوم في تكريم أبوكم".

أيضاً حصلت أسرة طلال مداح، على تكريمٍ آخر، بإطلاق اسم "صوت الأرض"، على استديو "SSL" أحد استديوهات مرواس، تكريماً لفنه، حسب ما أُعلن خلال فعاليات "ليلة صوت الأرض".

وما زالت هذه الليلة تتصدّر قوائم الترند عبر منصات التواصل الاجتماعي منذ البارحة حيث لاقت تفاعلًا كبيراً من الجمهور العربي عامة والسعودي خاصة.