نجوم لبنان بين الميدان ومنصات التواصل الاجتماعي لدعم المتضررين من الأحداث

نجوم لبنان بين الميدان ومنصات التواصل الاجتماعي لدعم المتضررين من الأحداث

في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان، تنوعت مواقف النجوم اللبنانيين بين من نزل إلى الميدان لمساندة المتضررين من الأحداث بشكل مباشر، ومن دعا عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدتهم حيث يجسدون بذلك دورًا إنسانيًا يتجاوز حدود الفن إلى العمل الفعلي والمبادرات الخيرية.

في هذا الإطار، طالبت الممثلة اللبنانية أنجو ريحان بمساعدة جمعية دفى الخيرية حيث نشرت فيديو عبر حسابها على انستغرام شرحت من خلاله كل الأمور اللازمة للتبرع وكتبت : " رجاءً لكل من يستطيع المساعدة اما القدوم الى مبنى حملة دفى مقابل جسر الواطي وتقديم مساعدات عينية ( فرش مخدات ادوية حفاضات مواد غذائية)".

بدوره ، نشر السوبر ستار راغب علامة تدوينة عبر حسابه على اكس دعا فيها إلى مساعدة المتضررين حيث كتب:"مساعدة النازحين من جنوبنا وبقاعنا وكل المناطق المستهدفة من العدو الاسرائيلي واجب إنساني ووطني وأخلاقي. المدنيون والأطفال والسيدات وكبار السن لا دخل لهم بالحرب وليسوا طرفا ً في المعارك".

كما شكر راغب علامة كل من ساهم من العالم العربي في توفير المأوى والمساعدات للمتضررين كاتباً:"شكراً جزيلاً لكل اصدقائنا من كل العالم العربي الذين شاركونا بفتح البيوت وتأمين مأوى آمن ومساعدات عينية للمواطنين المدنيين والأبرياء".

أما الفنان اللبناني ماهر جاه فاختار أن ينزل إلى الميدان لمساعدة المتضررين الذين اعتبرهم ضيوف حيث شارك عبر حسابه على إنستغرام، مقطع فيديو، أطلق من خلاله مبادرة " أهلاً بضيوفنا"، لدعمهم عبر توزيع مساعدات عينية لهم حيث قال: " أنا إبن الجنوب، حاصبيّا، وأسكن في الجبل منذ أكثر من خمسة عشرة سنة... تربيّنا على مبدأ عدم الإخبار عن أيّ مساعدة قدّمناها، إنّما اليوم، نحن نقوم بأقلّ واجباتنا تجاه ضيوفنا الذين هم بمثابة أهلنا، بتكريمهم".

وتابع جاه بتوجيه رسالة الى كل زملائه الفنانين، ودعاهم الى القيام بواجبهم الإنساني قائلاً: " أدعو جميع الفنانين الى القيام بهذا الواجب الإنساني، والأخلاقي، ولنبقى جميعنا متحدّين يداً بيد، حمانا الله، وحمى وطننا لبنان".

كذلك، ظهر في المقطع المصوّر عدداً كبيراً من المواد الغذائية، وهي في طريقها نحو مختلف مراكز الإيواء، ليتمّ توزيعها على العائلات هناك.

من جهتها، بدأت ملكة جمال لبنان ندى كوسا منذ يومين جولتها على المدارس التي تحوّلت الى مراكز إيواء للمتضررين، ووثّقت انطلاقتها من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على إنستغرام، ناشدت فيه كل الذين يستطعون مساعدة المتضررين، أن يفعلوا.

وتوجّهت ندى كوسا في الفيديو الى المواطنين بالقول: " مرحباً، نحن اليوم موجودون في إحدى مراكز الإيواء في لبنان، التي تستضيف أكثر من 350 شخص من أهالينا في الجنوب، إذا كنتم قادرين على تقديم أي مساعدة، مهما كانت، الرجاء التواصل هنا".

كما أطلقت ملكة جمال لبنان السابقة والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم ياسمينا زيتون مبادرة "فتح الابواب" حيث نشرت فيديو عبر حسابها على انستغرام أعلنت فيه عن هذه المبادرة.

ومن خلال هذه المبادرات ، أكد النجوم أن دورهم لا ينحصر في الأضواء، بل يمتد إلى المبادرات الإنسانية التي تسعى لتخفيف وطأة الأزمات عن شعبهم.