نقابة الفنانين السوريين تمنح عضوية الشرف لهؤلاء الممثلات

نقابة الفنانين السوريين تمنح عضوية الشرف لهؤلاء الممثلات

كرّمت نقابة الفنانين السوريين، يوم أمس، النجمات شكران مرتجى، صفاء سلطان، وسوزان نجم الدين، بمنحهنّ بطاقة عضوية الشرف في النقابة.


في هذا الإطار، منحت نقابة الفنانين في سوريا، بطاقة عضوية الشرف لكلّ من، الممثلة شكران مرتجى، الممثلة صفاء سلطان، والممثلة سوزان نجم الدين، ويأتي هذا التكريم، بمثابة تقدير لمسيرة الممثلات الثلاث، اللواتي يمتلكن أرشيفاً حافلاً بالأعمال، والإنجازات.
كذلك، نشرت صفاء سلطان، عقب منحها عضوية النقابة، رسالة عبر حسابها الرسمي على إنستغرام كتبت فيها: "الروح لحياتي، وبلدي الثاني، ومن صنع صفاء سلطان ولم يبخل يوم واحد عن تقديمي بأجمل صورة، تعلّمت منه ومن شعبه الراقي المحبة، والإحترام، والصلابة، والصبر، والإيمان بالموهبة الربّانية".
وتابعت صفاء سلطان معبّرة عن اعتزازها وفخرها بهذه الخطوة، إذ كتبت: " تشرّفت اليوم بمنحي شرف العضويّة في نقابة الفنانين السوريين الذين يعتبرونني ابنتهم، وشرف كبير لي أن أحمل هذه الصفة... كل الشكر، والإحترام الى نقابة الفنانين السوريين، والى النقيب الأستاذ الغالي محسن غازي، الذي أكنّ له كل المحبّة من قلب قلبي".
وأكملت سلطان كاتبةً: " للأسف، لم أستطع حضور الإحتفال الذي يعني لي الكثير، وذلك لأسباب خارجة عن إرادتي".
وختمت صفاء منشورها معربة عن محبّتها لأرض سوريا، معلنةً عضويتها بشكل رسمي في نقابة الفنانين السوريين.
مع الإشارة الى أنّ صفاء سلطان وشكران مرتجى لا يحملن الجنسية السورية، إذ أنّ الأولى هي أردنية، والثانية فلسطينية، إلّا أنّ الإثنتين اشتهرتا في الدراما السورية، لذلك تم منحهما عضوية الشرف في نقابة الفنانين السوريين.
جدير بالذكر أنّ صفاء سلطان، وسوزان نجم الدين كانتا قد شاركتا في بطولة مسلسل الصديقات الذي عُرض خلال موسم رمضان 2024، وهو من تأليف أحمد السيد، وإخراج محمّد زهير رجب.
وضمّ العمل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما، نذكر منهم: نظلي الروّاس، ديمة الجندي، جلال شموط، عبد الفتاح مزين، صفاء سلطان، سوزان نجم الدين، وغيرهم من الممثلين.
أمّا بالنسبة الى أعمال شكران مرتجى التمثيلية، فكان آخرها مسلسل "لعبة حب"، وهو النسخة المعرّبة من المسلسل التركي " حب للإيجار"، وجسّدت مرتجى شخصية "فريدة الأسعد" في العمل.
"لعبة حب"، هو من بطولة معتصم النهار، نور علي، أيمن رضا، شكران مرتجى، ساشا دحدوح، أيمن عبد السلام، وغيرهم.

كما أنّه من إخراج التركي"Vedat Uyar"، وعرض على شاشة "MBC1"، ومنصّة شاهد.