نقابة المهن الموسيقيّة ترفع الإيقاف عن حسن شاكوش... و"اعتذار مقبول"

نقابة المهن الموسيقيّة ترفع الإيقاف عن حسن شاكوش... و"اعتذار مقبول"

قررت نقابة المهن الموسيقيّة في مصر، رفع الإيقاف عن الفنان المصري حسن شاكوش، وذلك عقب اعتذاره من الشعب التونسي، بعد تصريحاته حول موظّفي مطار قرطاج الدولي.

في التفاصيل، خضع حسن شاكوش، يوم أمس، لجلسة تحقيق في مقر نقابة الموسيقيين في العاصمة القاهرة، بعدما أرسل نقيب الموسيقيين في تونس ماهر همامي، خطاباً رسميا الى نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل، شدّد فيه على ضرورة التحقيق مع شاكوش.

في المقابل، أشار حسن شاكوش الى أنه  قدم اعتذاراً  رسمياً  قبل يومين عبر حسابه الرسمي على إنستغرام،  وبعدما اطلعت لجنة التحقيق على اعتذار شاكوش، اتخذت قرارها بحفظ التحقيق معه بعد توجيه إنذار له، بغية الّا يكرر الخطأ نفسه، كما قررت إلغاء قرار إيقافه عن العمل الذي صدر منذ أيام.

من جهته كان قد اعتذر حسن شاكوش من الشعب التونسي، عبر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أوضح أنّه لم يقصد الإساءة الى الشعب التونسي، وأنه يعتبر التونسيين "إخوته وناسه" ولا يستطيع أن يجرحهم.، لتقبل نقابة الموسيقيين التونسيين اعتذار شاكوش بشخص رئيسها ماهر همامى..

 وجاء هذا الاعتذار بعد أن تم إيقاف حسن شاكوش عن العمل في تونس وتحويله للتحقيق، تبعاً لقرار نقابة المهن الموسيقية في مصر برئاسة نقيبها الفنان مصطفى كامل.

بدأت الأزمة حين  ظهر شاكوش  في بث مباشر عبر حسابه على انستغرام، هاجم فيه موظفي مطار قرطاج الدولي في تونس، بسبب عدم معاملته بالشكل اللائق خلال وجوده هناك وفقاً له، وأشار إلى أنه لن يذهب لتونس مجدداً، معاملتهم له بطريقة سيئة كأنه مجرم، وفق تعبيره.

وبتصاريحه هذه، أثار غضب الشعب التونسي والمصري، لذلك صرّح نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل في بيان صحفي بالتالي: "وصلني فيديو يوم الخميس الماضي يحمل عبارات غير مدروسة وغير لائقة ومن الممكن أن تعكر صفو العلاقات بين بلدين وشعبين شقيقين صوتاً وصورة لحسن شاكوش، أزعجني بشدة ماسمعته وما تضمنّه نصف الفيديو من أقوال غير مسؤولة، وصدفة ودون ترتيب وأثناء إحيائي لحفل بمدينة العلمين الجديده في نفس اليوم ليلاً، وجدت حسن شاكوش ينتظرني قبل صعودي للمسرح".

وأضاف: "وبروح الأب التي حاولت أن تكون سمة من سمات هذه المرحلة في إدارتي لشؤون النقابة سألته: ما هذا الفيديو الذي تم بثه وهل تعلم عاقبة هذا الكلام وتأثيره على علاقات البلاد الشقيقة، وبرر لي هذا التصرف من وجهة نظره وعارضت كل ماجاء على لسانه من مبررات، وأوضحت له أنه يجب عليه وبسرعة تصوير فيديو يعتذر فيه اعتذاراً واضحاً عما بدر منه من عبارات لا تليق ولا يصح إطلاقاً أن يتم الحديث عنها، لما لها من عواقب نحن في غنا تام عنها".