نيلّي كريم ومنى زكي معاً للمرة الأولى في فيلم "الست" حول سيرة أم كلثوم

نيلّي كريم ومنى زكي معاً للمرة الأولى في فيلم "الست" حول سيرة أم كلثوم

أفادت معلومات صحفية أن صناع فيلم "الست" الذي تقدم بطولته الممثلة المصرية منى زكي وتجسد فيه شخصية كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم"، تواصلوا مع الممثلة المصرية نيلّي كريم لإقناعها بالمشاركة في العمل كضيف شرف.

ويعد فيلم "الست" هو العمل الأول الذي تلتقي فيه منى زكي ونيلّي كريم.

الجدير بالذكر ، أن نيّلي كريم ومنى زكي قد عملتا معاً في مسلسل "نمرة اتنين"، الذي عُرض عام 2020، لكنهما لم تلتقيا في أي مشهد إذ كان المسلسل عبارة عن حكايات منفصلة، وكانت كل ممثلة منهما تجسّد بطولة حكاية مختلفة.

ويتناول فيلم "الست" السيرة الذاتية لأم كلثوم، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

من جهة أخرى، كانت نيلّي كريم قد شاركت في موسم رمضان 2024 من خلال مسلسل "فراولة"، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد علي، وشاركها في بطولته كل من شيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدي، صدقي صخر، وحجاج عبد العظيم.

وتدور أحداث المسلسل حول فتاة ابنة حارس عقار في منطقة الزمالك، تلعب دورها نيلّي كريم، ثم تصبح مع مرور الوقت خبيرة في علم الطاقة ، وتدخل مجال الغناء، وتمارس مهنة قراءة الفنجان للحصول على الأموال، وبالفعل تنجح في تحويل حياتها من الفقر إلى الثراء، من خلال عملها في المبيعات بإحدى الشركات العالمية.

من جهتها، عُرض لمنى زكي أخيراً فيلم "رحلة 404"، وهو من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني، وشاركها في بطولته كل من محمد ممدوح، محمد فراج، شيرين رضا، حسن العدل، ومحمد علاء.

وتدور أحداث الفيلم حول "غادة" ( منى زكي) التي تُضطر للرجوع الى ماضيها الملوّث، واللجوء الى أشخاص أخرجتهم من حياتها بسبب احتياجها الى مبلغ مالي كبير، بعد المأزق الذي وقعت به، قبل أيام قليلة من سفرها الى مكّة للحج.

كانت قد أعلنت نقابة المهن السينمائية المصرية، قبل فترة وجيزة عبر بيان رسمي، عن ترشيحها فيلم " رحلة 404" لمنى زكي، ليمثّل مصر في جوائز الأوسكار لسنة 2025، عن فئة أفضل فيلم دولي.