هل سيتم إيقاف منّة شلبي عن مزاولة مهنة التمثيل؟!

هل سيتم إيقاف منّة شلبي عن مزاولة مهنة التمثيل؟!

انتشرت معلومات صحفية خلال الساعات الأخيرة حول إيقاف الممثلة المصرية منّة شلبي عن مزاولة مهنة التمثيل وشطب عضويتها من نقابة المهن التمثيلية في مصر بعد القرار القضائي الصادر في حقها.

للتذكير، كان قد صدر أمس القرار القضائي في حق الممثلة منّة شلبي بعد إثبات تهمة حيازتها المخدرات بقصد التعاطي حيث قضت محكمة جنايات القاهرة في مصر بمعاقبتها بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيهاً مصرياً.
وهذا ما طرح سؤالًا حول مدى تأثيره على عضويتها في نقابة المهن التمثيلية.
لكن أكّدت عدة مصادر على لسان أعضاء النقابة بأنّ الحكم الصادر على منّة ليس نهائياً، ولها حقوق قانونية، منها تقدمها بالطعن، وكذلك مرحلة النقض، ومن السابق لأوانه الحديث عن موقف عضويتها. كما أنّ مسألة حسم شطب عضوية فناناً ما، بسبب قضية مماثلة، تعود إلى مجلس إدارة اتحاد النقابات الفنية، ومثل هذه القضايا، لها ظروف خاصة، ولا يوجد بندًا حاسماً يلزم بالشطب.

مع الإشارة إلى أنّه كان قد ألقي القبض على الممثلة منة شلبي في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت حيث تحفظت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي عليها بسبب ضبط مفتشو الجمارك بمطار القاهرة الدولي نحو 30 عبوة بأشكال وأحجام مختلفة، تحوي مادة الماريغوانا المخدرة، بحقائب منة شلبي، بعدها ببضع ساعات، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل منة شلبي بعد استجوابها وتسديدها ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها.