أحلام تتحول إلى أزياء في عرض دار جورج حبيقة في باريس

11:54
05-07-2023

تم تقديم مجموعة جديدة من الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2023-2024 من قبل دار جورج حبيقة ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة. تحمل هذه المجموعة عنوان "حلم" وهي تجسد احتفالًا بالحواس وتستيقظ بها حلمًا ملونًا يتزين بآمال مشرقة للمستقبل.

 تم تنفيذ التصاميم الفاخرة بأنسجة راقية مثل الحرير وساتان دوشيس والأورغنزا والتافتا والموسلين كريبون والكريب جورجيت، وتزينت بتطريزات الزهور وزهور التوليب والأغصان والفراشات التي تستلهم الطبيعة كمصدر إلهام دائم للدار. 

كما زيّنت التصاميم بأقمشة مخملية فاخرة وتفاصيل ثلاثية الأبعاد وأنسجة من الأورغنزا، بالإضافة إلى الكريستال والريش واللآلئ التي تم تطبيقها على التصاميم بدقة عالية.

 تستحضر هذه المجموعة شعورًا بالرومانسية والأنوثة والترف من خلال فساتينها الفاخرة المزيّنة برسومات دقيقة تعبّر عن مهارة الحرفيين في ورش عمل دار جورج حبيقة. تنبض هذه المجموعة بالحياة من خلال الأحلام الملونة والتدرجات الباستيلية مثل الوردي الناعم واللون البنفسجي الهادئ والأزرق الرقيق وتدرجات الأخضر. 

وتكتمل هذه المشهدية مع تدرجات حية تعبر عن العواطف القوية التي تنشأ عن الأحلام. 

تمّ تنسيق هذه التصاميم مع أكسسوارات مميّزة: حزام معدني مُزخرف بأزهار التوليب، وأقراط على شكل فراشات، وقناع للوجه مشغول بدقّة، وأزهار بلوريّة ثلاثية الأبعاد لتزيين الشعر. كل ذلك يجعل من كل إطلالة في هذه المجموعة تجسد ببساطة مفهوم "الجمال الأنثوي".

في نهاية العرض تمّ الكشف عن ثوب الزفاف، القطعة المحوريّة في هذه المجموعة التي تبدو كأنها خارجة من عالم الأحلام. وهو يُجسّد بتصميمه الأثيريّ وتطريزه الرقيق المهارة الحرفيّة التي تتمتع بها مشاغل الدار، كما يستحضر مظهر الضباب وسحر الخيال.