اللبنانية كريستا ماريا أبو عقل تقترب من مرحلة العروض المباشرة في The Voice بنسخته الكندية

12:31
28-02-2023

فازت المشتركة اللبنانية في برنامج The Voice بنسخته الكندية، كريستا ماريا أبو عقل، على زميلها في البرنامج "جاك لاران" بعد اختيار كورنييه لها، وهذا ما يقرّبها من الإنتقال إلى مرحلة العروض المباشرة، في حال اجتازت مرحلة الـ Champs de Bataille.

في تفاصيل إطلالتها خلال هذه المرحلة، قدّمت أبو عقل أغنية Avant Toi للمغنيين Vitta et Slimane التي تتسم باللون الرومانسي، وقد ساهم عزف كريستا بتعزيز موهبتها الفنية إلى جانب الغناء.
وأشاد عضو لجنة التحكيم في البرنامج Corneille بموهبة كريستا ماريا وحضورها، قائلاً: "نشهد اليوم ولادة نجمة، حضورها الفني متكامل، ومشاركتها تؤهّلها لمتابعة مشوارها في البرنامج بخطى ثابتة".
وعن اجتياز هذه المرحلة قالت ابو عقل: "ما زلت في أول الطريق وأنا سعيدة بما حققته، ونجاحي اليوم هو هدية لوطني لبنان الذي يعاني الكثير، على أمل النجاح الاكبر لأكون مثل جميع المغتربين اللبنانيين الناجحين في بلاد الاغتراب، الأمل والفخر الذي يعيد اليه بعضاً من الفرح".

جدير بالذكر أنّ كريستا ماريا كانت قد أطلّت ضمن المرحلة الأولى من البرنامج المذكور، أي مرحلة الصوت فقط، حيث تمكّنت من خلال أغنية "لبيروت" التي غنّتها وهي تعزفها على البيانو مع أغنية “Derniere Danse” بمرافقة الفرقة الموسيقية أن تلفت الحكّام في البرنامج وتحديداً كل من Mario Pelchat و Corneille الذي انضمت إلى فريقه.
ونشير إلى أنّ كريستا ماريا هي ابنة المعلقة – زحلة وتدرس في جامعة مونتريال أصول العزف والغناء، وقد بدأت الفن منذ نعومة أظافرها مع الترنيم، ولقّبتها الصحافة اللبنانية بفراشة الترانيم الكنسية، كما حملت لقب سفيرة المجلس الاعلى للطفولة وشاركت في العديد من البرامج والحفلات والمهرجانات في لبنان وكندا.