"يوميات" مع د. جمال فيّاض... برنامج إستضاف "النُخَب" بشكل ومضمون مختلف في رمضان 2020

12:00
21-05-2020
"يوميات" مع د. جمال فيّاض... برنامج إستضاف "النُخَب" بشكل ومضمون مختلف في رمضان 2020

في ظل قلّة عرض البرامج الحوارية الفنية التي كانت تطل على الجمهور العربي عبر الشاشة الفضية خلال المواسم الرمضانية، إستطاع الإعلامي د. جمال فيّاض أن يحجز لنفسه مكانة خاصة على الشاشة المُتلفزة في هذا الموسم من خلال برنامج "يوميات" حيث أطلّ من خلاله بشكل يومي عبر شاشة قناة "اليوم" إحدى قنوات باقة ألفا التلفزيونية من مجموعة OSN.

تمّ بث هذا البرنامج بشكل يومي مباشرة من لبنان في الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت الرياض وبيروت، ولقد إستضاف فيّاض خلال هذا الموسم شخصيات عربية من مشاهير ونجوم الفن، الإعلام والمجتمع من داخل حجرهم المنزلي في ظل ظروف الإجراءات الإحترازية للوقاية من وباء كورونا. ولقد أتى البرنامج بشكل مختلف مع ضيوفه من فئة "النُخَب" وبِما طرحه فيّاض في برنامجه، إلى جانب ما قد صمّمه بالشكل والمضمون، وأشرف عليه المخرج نيكولا صبّاغة.

 

"يوميات" طيلة هذا الشهر الفضيل إستضاف عدداً من نجوم الفن نذكر أبرزهم: عاصي الحلاني، صابر الرباعي، وليد توفيق، مروان خوري، يوسف الخال، نبيلة عبيد، عابد فهد، سلاف فواخرجي، جيني إسبر، مصطفى خاني، هبة طوجي، قيس الشيخ نجيب، فايز السعيد، وغيرهم. وخرج البرنامج في كل حلقة بِعدد من التصريحات التي شكّلت عناوين هامة ومادة إعلامية تداولها أهل الصحافة، ومنها: الإبتهال الديني الذي أطلقه الحلاني للمرة الأولى من خلال إطلالته في أوّل حلقات هذا البرنامج، كما أعرب عاصي في الحوار عن استعداده للمشاركة بعمل درامي جديد بعد تجربته في مسلسل "العرّاب". أما في حلقة الفنان الشامل مروان خوري، صرّح الأخير قائلاً:"عندما أنجح مع أحد أخاف من تكرار التجربة عانيت كثيراً وخسرت كثيراً من مسألة حقوقي في الأداء العلني".

أيضاً تحدّث الممثل يوسف الخال في البرنامج عن العناصر الدرامية الهامة لنجاح المسلسلات منوّهاً بأهمية الإنتاج والتسويق ودور الإعلام والإعلان خاصة في ظل التطوّر الراهن فيما يُعرض من مسلسلات عبر منصة نتفلكس. وعن الدراما العربية، أشار الممثل مصطفى الخاني-أحد ضيوف فياض- خلال إحدى حلقات البرنامج بأنّ الدراما في العالم العربي حالياً أصبحت رهن المنتج الذي كان سابقاً صاحب مشروع، أما اليوم فهو صاحب رأس مال أكثر مما هو صاحب مشروع.

فضلاً عن ذلك، تناول د. فيّاض الحديث في حلقات برنامجه عن العديد من "مواضيع الساعة" ومنها المسلسلات التي تُعرض خلال الموسم الرمضاني.