إطلاق الساعة Pixel 8 بميزة الذكاء الاصطناعي من غوغل

20:06
04-10-2023
إطلاق الساعة Pixel 8 بميزة الذكاء الاصطناعي من غوغل

أطلقت شركة ألفابت التابعة لشركة غوغل هواتف Pixel 8 الذكية وساعة ذكية جديدة تدمج تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) بشكل أعمق في الأدوات الاستهلاكية الرئيسية للشركة.

إن الترقيات إلى هواتف Pixel - المشهورة لدى عشاق التصوير الفوتوغرافي والمستهلكين الذين يفضلون تجربة أندرويد الرسمية - يمكن أن تجعلها أكثر جاذبية للمتسوقين الذين يخططون لمشترياتهم في موسم العطلات.

وعززت غوغل مجموعة Pixel بأحدث معالج للهواتف المحمولة، Tensor G3، والذي يوفر العديد من نماذج التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي التوليدية أصلاً على الجهاز.

وقال مسؤولون تنفيذيون في حدث Made by Google في نيويورك يوم الأربعاء إن ميزات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد المستخدمين في التصوير الفوتوغرافي وتلخيص صفحات الويب وحظر المكالمات غير المرغوب فيها.

كما يحصل هاتف Pixel 8 Pro المتطور على مستشعر لدرجة الحرارة.وقدمت غوغل طلبًا إلى إدارة الغذاء والدواء لتمكين تطبيق Thermometer من قياس درجة حرارة الجسم.

يبدأ سعر Pixel 8 من 699 دولارًا وPixel 8 Pro بسعر 999 دولارًا، أي أعلى بـ 100 دولار من طرازات الجيل السابق. وستكون متاحة اعتبارًا من 12 أكتوبر /تشرين الأول.

وأشار رايان ريث، محلل شركة IDC: "لقد ركزت غوغل بشكل واضح على توجيه رسالة الذكاء الاصطناعي للجوال في حدث اليوم وسيكون وجود الذكاء الاصطناعي على الجهاز/العميل موضوعًا كبيرًا للمضي قدمًا في الصناعة".

أضاف:"إذا تم دعمها بالتسويق القوي، فيمكن لشركة غوغل زيادة حصة السوق من خلال هذه المجموعة، وتحديدًا في الولايات المتحدة."

وكانت قد أطلقت الشركة Google Watch 2، وهي ترقية مقارنة بالساعة الذكية الأولى التي تم إطلاقها في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، بسعر يبدأ من 349 دولارًا. يحصل على تاج رقمي وميزات تتبع صحية متقدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.