بعد سنة على إطلاقها... Threads تسجل 175 مليون مستخدم شهريًا

12:39
04-07-2024
بعد سنة على إطلاقها... Threads تسجل 175 مليون مستخدم شهريًا

أعلنت Meta أن تطبيق Threads قد وصل إلى 175 مليون مستخدم نشط شهريًا. يأتي هذا الإعلان في وقت يستعد فيه Threads للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لإطلاقه.

وفي شهر نيسان أبريل، كشفت الشركة أن Threads قد وصل إلى 150 مليون مستخدم نشط شهريًا، بعد أن كان 130 مليون مستخدم في شهر شباط فبراير.

كما أطلقت Meta التطبيق في 3 تموز يوليو 2023، في وقت كان المستخدمون يبحثون عن بديل لتطبيق X، المعروف سابقًا بـ Twitter، بعد أن قام إيلون ماسك بإجراء تغييرات جذرية على الشبكة الاجتماعية.

وتأتي هذه البيانات المحدثة بعد أن زعم ماسك سابقًا أن X قد وصل الآن إلى 600 مليون مستخدم نشط شهريًا، مع استخدام نصف هؤلاء المستخدمين للمنصة يوميًا.

ومع ذلك، لم يوضح ماسك ما إذا كان الرقم يتضمن الروبوتات.

كذلك، كشفت Meta عن معلومات حول كيفية استخدام الناس لتطبيق Threads. وقالت الشركة إن معظم الناس يأتون إلى Threads من أجل النصوص بدلاً من الصور، مشيرة إلى أن 63% من جميع المنشورات في Threads هي نصوص فقط.

وذلك، لا يعني أن Threads لا ينشر الصور، إذ يتضمن ربع المنشورات على الأقل صورة واحدة. في هذا السياق، تقول Meta إن المستخدمين قد أنشأوا أكثر من 50 مليون هاشتاج. وعلى الرغم من ذلك، لا تكفي بيانات المستخدمين النشطين الشهرية وحدها لقياس مدى نجاح Threads ككل، إلا أنها تظهر أن المنصة لديها عدد كبير من المتابعين.

والجدير ذكره أنّ جزء من نجاح Threads يعود على الأرجح إلى حقيقة أن المنصة متكاملة ومروجة بشكل جيد داخل تطبيق Instagram.

ومنذ إطلاقه، أدخل Threads عدة ميزات مطلوبة، مثل إصدار الويب، المواضيع الرائجة، وزر تعديل.

كما تسعى المنصة لمواءمة تجربتها وميزاتها قليلاً مع X، على الرغم من أنها تبتعد عن الخطاب السياسي.

في هذا السياق، تقول Meta إنها لن تضخم الأخبار في Threads، في حين يبقى X منصة شهيرة لمناقشة الأحداث الحية.

ومع ذلك، لم تصدر Meta بعد أرقام المستخدمين اليوميين لتطبيق Threads، على عكس WhatsApp وFacebook وInstagram.