إيلون ماسك…عنوان كتاب السيرة الذاتية للملياردير الشهير

إيلون ماسك…عنوان كتاب السيرة الذاتية للملياردير الشهير

يصدر الثلاثاء في الولايات المتحدة كتاب جديد عن سيرة الملياردير إيلون ماسك، يُظهر المؤلف في كتابه رئيس "تيسلا" وشبكة "اكس" ("تويتر" سابقاً) و"سبايس إكس" مهووساً بغزو الفضاء، وصاحب أساليب قاسية في الإدارة مجرّداً من أي شعور بالتعاطف.

وحَظِيَ المؤلّف والتر أيزاكسون الذي سبق أن أصدر كتب سيرة أخرى حققت نجاحاً، أحدها عن المؤسس المشارك لشركة "أبل" ستيف جوبز (2011)، بفرصة غير مسبوقة لمقابلة ماسك، إذ كانت له لقاءات في مناسبات عدة مع رجل الأعمال المثير للجدل.

وفي مقتطفات من الكتاب الذي يشكّل اسم إيلون ماسك عنوانه، أوردتها وسائل إعلام أميركية اطّلعت عليه، يلاحظ المؤلف أنّ لدى رجل الأعمال هاجساً هو رغبته في جعل البشر سكان "كواكب متعددة" من خلال شركته الفضائية "سبايس إكس".

يظهر الكاتب أن ماسك يعتبر أن ما يسمّى "فايروس ووك" وهو الجهود الناشطة لتعزيز موقع الأقليات والدفاع عنها، يُنذر بعرقلة استعمار الكواكب الأخرى وخصوصاً المريخ.

ويصف والتر إيزاكسون أغنى رجل في العالم بأنه "طفل كبير" مطبوع بطفولته التي كان خلالها باستمرار عرضة للمضايقات في المدرسة.

كما يتحدث إيلون ماسك لكاتب سيرته عن متلازمة أسبرغر التي شُخّصَت إصابته بها، وهي من أشكال التوحد.

وتروي شريكة حياة ماسك السابقة المغنية غرايمز للكاتب أن الملياردير ينتقل إلى "الحالة الشيطانية" عندما يعبّر عن انزعاجه، معتبرةً أنها حالة "تُولِّد الكثير من الفوضى".

ويكشف والتر إيزاكسون أنّ للفنانة الكندية طفلاً ثالثاً من إيلون ماسك من خلال الحمل لفائدة الغير، فيما لم يسبق للشريكين السابقين حتى الآن أن أفصحا سوى عن طفلين.

المصدر:

https://info3.com?news=130554&text=headline&lang=5