تعرف إلى أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك في كتابة المحتوى

13:29
13-08-2023
تعرف إلى أدوات ذكاء اصطناعي  تساعدك في كتابة المحتوى

يُفضل معظم كتّاب المحتوى تجنب استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في كتاباتهم، بغية الحفاظ على الأسلوب والمحتوى الشخصي للكتابة. ومع ذلك، يُمكن استغلال الذكاء الاصطناعي في سير عمل الكتّاب، حيث يُستخدم لتوليد الأفكار وتصحيح الأخطاء. فيما يلي أربعة أدوات ذكاء اصطناعي تُساعد كتّاب المحتوى على تحسين سير عملهم:

1- أداة Canva Magic Write: على الرغم من أن كتّاب المحتوى قد لا يستخدمون منصة Canva لكتابة المحتوى، إلّا أنّ أداة "Magic Write" المتوفرة في قسم المستندات (Canva Docs) تعتبر أداة كتابة معززة بالذكاء الاصطناعي. تعتمد هذه الأداة على ميزات ChatGPT، وتُمكن توليد الأفكار وإعادة صياغة النصوص، بالإضافة إلى قدرتها على تلخيص المستندات وتوفير ترجمات للغات المختلفة.

2- Google Bard: يُعد Google Bard روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي، ويستخدم تقنية مختلفة عن ChatGPT. يُمكن استخدام Bard كمساعد في كتابة المحتوى، حيث يُمكن توليد الأفكار والاستشهاد بالمعلومات، وتقديم إجابات دقيقة مع مراجع للمعلومات المُقدّمة. وتعزز هذه الأداة دقة محتوى الكتابات من خلال توفير الصور المُصاحبة للإجابات.

3- أداة Otter AI:يمكن لخدمات النسخ تسريع سير عمل أي كاتب، خاصة إذا كنت تدون ملاحظات أثناء اجتماعات العمل، ويمكن أن تساعدك في ذلك أداة Otter AI التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

تنسخ أداة Otter AI محتوى الاجتماع لحظيًا لتوفير الوقت الذي تحتاج إليه لتدوين الملاحظات. وهناك أيضًا ميزة تعاون مدمجة لإعطاء أسماء للأصوات المختلفة إذا كنت في اجتماع متعدد الأشخاص. 

يمكنك تمييز بعض الجمل، وإضافة تعليقات، وصور إلى النص المنسوخ لحظيًا، وتُحدد أداة Otter AI الكلمات الرئيسية تلقائيًا التي يمكن أن تكون مفيدة في موضوع الكتابة الذي تعمل عليه.

يمكنك تنزيل أداة Otter AI كإضافة لمتصفح كروم، وكتطبيق في هواتف أندرويد وآيفون مجانًا مع إمكانية الاشتراك في الخطط المدفوعة.

4- أداة GrammarlyGO:Grammarly هي أداة مساعدة في الكتابة يمكن لكتاب المحتوى الاستفادة منها بعدّة طرق، إذ يمكن الاعتماد عليها لاكتشاف الأخطاء المطبعية والنحوية واختيار الجمل المناسبة أكثر لسياق الفقرة للتأكد من أن كتاباتهم أفضل.

تتوفر هذه الأداة كإضافة لسطح المكتب أو المتصفح وتقدم Grammarly إصدارات مجانية ومأجورة. لكن إصدار GrammarlyGO المدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد كتاب المحتوى بشكل أكبر.

باستخدام GrammarlyGO، يمكنك تحديد سياق الكتابة وأسلوبك الخاص، ثم اكتب المحتوى الخاص بك أولًا، ثم استخدم المربع الخاص بالمطالبات (prompt box) لإضافة مطالبة جديدة أو استخدم المطالبات الموجودة سابقًا (pre-generated prompts) لتحسين أو تغيير الأسلوب أو إعادة صياغة المحتوى.