التحقق من الهوية…ميزة جديدة تعمل عليها إكس

15:40
20-08-2023
التحقق من الهوية…ميزة جديدة تعمل عليها إكس

تعمل منصة إكس حاليًا على تطوير ميزة جديدة للتحقق من الهوية، بعد أن تعرضت لمشاكل في تقديم خدمات التحقق المدفوعة بسبب تزايد حالات انتحال الهوية.

 تشمل الميزة الجديدة تحميل نسخة من بطاقة هوية صادرة عن الحكومة والتقاط صورة شخصية.و ظهرت هذه التفاصيل من خلال لقطات شاركها الباحث نيما أوجي.

كما تشير الرسالة المتاحة داخل التطبيق إلى أنه سيتعين على المستخدمين تقديم صورة لبطاقات هويتهم وصورة شخصية، وأن هذه العملية قد تستغرق حوالي 5 دقائق.

 ويبدو أن إكس قد دخلت في شراكة مع شركة التحقق من الهوية Au10tix لتقديم هذه الميزة.و يتم رؤية المعلومات المقدمة للتحقق بواسطة Au10tix إلى جانب إكس.

بالإضافة إلى ذلك تحتفظ إكس بصور الهوية والمقاييس الحيوية للمستخدمين لمدة تصل إلى 30 يومًا، وتستخدم هذه المعلومات لأغراض الأمان والسلامة، بما في ذلك منع انتحال الهوية.

 أفاد موقع Au10tix إلى أن عملية التحقق تستغرق 8 ثوانٍ وتتم بشكل آلي دون تدخل بشري جزئي، وهي تقنية فريدة من نوعها للكشف عن أنماط الاحتيالات الاصطناعية على مستوى العالم. 

من المعلوم أن شركة Au10tix عملت مع شركات مثل غوغل وPayPal وUber .

كما تشير الميزة إلى أن إكس تبحث عن طرق جديدة لمكافحة انتحال الهوية عبر منصتها، التي تقدم في الوقت الحالي شارة التحقق لأي شخص يدفع مقابل اشتراك إكس بريميوم (المعروف سابقًا باسم تويتر بلو).

ولا تجري الشركة عمليات التحقق من الهوية، مع أنها نفذت بعض الإجراءات الوقائية، مثل ميزة المؤسسات التي تحققت منها.

ومع ذلك، فإن بعض منتحلي الشخصية ما زالوا قادرين على التسلل. كما استغل التحققَ أيضًا عددٌ من المحتالين، لا سيما محتالو التشفير، الذين يستخدمون الرؤية الإضافية التي تأتي مع اشتراك إكس بريميوم لرفع مشاركاتهم.

 يجب ملاحظة أن إضافة عمليات التحقق الاختيارية للهوية قد تسهل بعض القليل على المحتالين والمنتحلين الكشف عنهم، ولكن ذلك لا يعني حلاً نهائيًا لهذه المشكلة.